لم يجد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، حرجا في استلهام الوزارة التي يشرف عليها لتجربة المؤثرين، التي ’’أبدعتها‘‘ فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من أجل الترويج لبرنامج ’’فرصة‘‘ من خلال الاستعانة بمجموعة من المؤثرين، وهي التجربة التي لاقت انتقادات واسعة وحادة، خاصة مع تسريب عقد بـ30 مليون سنتيم التي يستفيد منها أحد المؤثرين مقابل وصلة ترويجية للبرنامج.
وقال المسؤول الحكومي، في الجلسة العمومية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين يوم أمس الثلاثاء، إن وزارته تعمل على صياغة استراتيجية للتعريف بالتراث المغربي على مواقع التواصل الاجتماعي عبر وضع خطة تواصلية تنخرط فيها الصحافة الوطنية، والصحفيون المغاربة المشتغلون بالصحافة الدولية، والمؤثرون والشباب الذين ستقوم الوزارة بتكوين ألف منهم سنويا.
وشدّد الوزير الشاب على أن الوزارة ستعمل على التعريف والتحسيس بأهمية التراث الثقافي، لتشجيع المغاربة والأجانب على زيارة المعالم التاريخية والمواقع الأركيولوجية، من خلال العديد من المبادرات أبرزها إحياء شهر التراث في الفترة الممتدة من 18 أبريل إلى 18 ماي.
تعليقات ( 0 )