هل أصبح الخط 19 المخصص لخدمة النجدة خارج التغطية وكأنه في عطلة بمدينة سلا…؟
اتصالات المواطنين بالرقم 19 لم تعد تلق تفاعلا رغم أن الخط مخصص للحالات الطارئة، حيث يتم الاكتفاء بمجيب آلي ينبه إلى أن أي إشعار مفبرك يعرض صاحبه للمتابعة القانونية مع طلب الانتظار لمدة تتجاوز الدقيقة، قبل أن ينقطع الخط.
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعطت في سنة 2016 الضوء الأخضر للشروع في تفعيل خدمة النجدة عبر الخط 19 بمدينة سلا أياما قليلة بعد حملة “زيرو كريساج”.
وقيل حنيها أنه سيعول على خدمة النجدة لمحاصرة ظاهرة “الكريساج” بمدينة سلا من خلال توفير دعم لوجستكيي موازي يمكن من التفاعل بسرعة من نداءات النجدة لضمان الوصول في اقرب وقت إلى مكان التدخل ، لكن الواقع شيء، وحالة الخدمة حاليا شيء آخر، إذ يفترض القيام بإعادة الاتصال بطالب النجدة حتى ولو انقطع الخط من المصدر.
تعليقات ( 0 )