Media90|رئيسية

النيابة العامة في الرباط تلتمس إدانة مشجعين سنغاليين في قضية شغب نهائي كأس أمم إفريقيا

IMG_2196-750×430

التمست النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، يومه الخميس، إدانة مشجعين سنغاليين أوقفوا على خلفية أحداث الشغب التي رافقت نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، وذلك بتهم تتعلق بأعمال مرتبطة بسير مباراة رياضية تندرج ضمن ما يعرف بشغب الملاعب.

وقال نائب وكيل الملك، خلال مرافعته أمام هيئة المحكمة، إن المتهمين الذين أحضروا في حالة اعتقال، اشتركوا في ارتكاب أفعال ألحقت أضرارا بمرافق ملعب الأمير مولاي عبد الله، قدرت بحوالي 4.87 مليون درهم، فضلا عن إصابات في صفوف عناصر القوة العمومية ومتطوعين مكلفين بتنظيم المباراة.

وأضاف ممثل النيابة العامة أن بعض المشجعين السنغاليين أقروا، خلال البحث، بتعمد ارتكاب الأفعال المنسوبة إليهم بهدف التأثير على أجواء المباراة التي جمعت المنتخبين المغربي والسنغالي في نهائي البطولة القارية.

وأشار المسؤول القضائي إلى أن المغرب عمل خلال السنوات الأخيرة على تطوير الترسانة القانونية المؤطرة للتظاهرات الرياضية، مع تشديد العقوبات المتعلقة بأعمال الشغب والعنف في الملاعب، مبرزا أن الأفعال موضوع المتابعة يعاقب عليها أيضا في التشريع السنغالي، الذي قد تصل فيه العقوبة إلى عشر سنوات سجنا.

وأوضح أن التشريعين المغربي والسنغالي يتشددان إزاء مثل هذه الأفعال المرتبطة بالأحداث الرياضية وما قد يصاحبها من أعمال عنف أو تخريب..

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي Media90